أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

"εïз بطاقة ممررة للشباب ( عيبها الوحيد .....) εïз"

السلام عليكم




إخوتي أخواتي





بعد البطاقة الممررة السابقة و التي كانت بعنوان عيبه الوحيد



جئت اليوم كما وعدتكم ، ببطاقة جديدة عنوانها



عيبها الوحيد





و خصصتها بالدرجة الأولى للشباب







أخي



الكمال لله وحده ، و قد تضع أو لنقل تتمنى في البداية أن يرزقك الله زوجة لتشاركك حياتك حتى مماتك ، فتختار لها الأوصاف الكاملة ، لكن الكمال لله وحده كما قلنا سابقا ، فماذا إذا لم تجد فتاة أحلامك كاملة الأوصاف ، لكنك وجدت فتيات لهم فقط عيب وحيد يمكن العيش معه .



إليك يا أخي عرض ببعض الفتيات و عيوبهن الوحيدة ، و أرغب في أن أعرف رأيك في كل فتاة .



و أيها عجباتك مش نتوكل على الله و نخطبها لك .





نبو عرس يا شباب قريب ، تفضلوا اختاروا ، و أعطوا رأيكم بصراحة .







مدمنة نت



هذه الصبية ، كاملة المواصفات كما قلنا ، لكن عيبها الوحيد أنها مدمنة نت ، لا تبارح مكانها أمام شاشة الحاسوب ، لها العديد من المعرفات في كل من ، الفيس بوك و الهاي فايف ، و لا يوجد منتدى أو موقع اجتماعي يعتب عليها ، و مع كل هذا لا ننسى امتلاكها لعدد من الإيميلات التي تكون بدوام كامل 24 ساعة ، هي ناشطة إليكترونيا ، تخاطب و تحاور كل من يصادفها ، و تكتب مواضيع كثيرة عديدة في كل يوم ، و تشارك في النقاشات على باقي المواضيع .



المهم أن هذه الصبية لا تملك وقتا لا لزوجها و لا لبيتها ، و حتى في حياتها الحالية يقولون عنها ( مدمنة نت ) .







البخيلة



هذه الصبية تضع دائما مفاضلة بين الأشياء التي ترغب في شرائها و بين النقود ، فتختار في الغالب أن تحتفظ بالنقود ، هذا الأمر كان في البداية من باب التوفير ، لكنها تمادت في الأمر و أصبح التوفير اكتناز للمال ، لا تصرف المال رغم أنها تمتلكه ، حتى أن ملابسها لا تغيرها حتى تتمزق ، و إن تمزقت تمزقا بسيطا تخيطها و يستمر في ارتدائها .



هذه الصبية إذا طلب منها أن تشتري طعام لمنزلها ، تتجه مباشرة إلى رفوف التنزيلات التي غالبا ما تحوي بضاعة شبه منتهية الصلاحية ، و حينما تسألها عن الأمر تقول ( نفس الطعم بسعر أقل ) و هي لا تعلم مدى خطورة الأمر على صحتها ، و إن كانت هناك طعام غير قابل للأكل تأكله حتى لا ترميه و تقول لك ( فساد بطني و لا فساد رزقي ) .









العصبية



هذه الصبية يا أخي ، مواصفاته تقريبا كاملة ، لكن عيبها أنها عصبية ، دائما يسمع الجيران صوتها العالي ، و إن لم يسمعوا صوتها العالي ، فهذا لأنها إما خارج المنزل ، أو نائمة ، حينما تطلق سراح لسانها الغاضب تقول في نفسك ( هذى بنت أو ولد الجيران إلي قاعد يتكلم ؟؟؟) لأنها لا تتلفظ إلا بالسب و الشتم و اللعن بألفاظ قد لا تعرف كامل معانيها .



هذه الفتاة رغم أنها كاملة و الكمال لله ، إلا أنها عصبية سليطة اللسان .







الشرسة



هذا الفتاة أفضل من العصبية فصوتها ليس عالي أبدا و لا تملك لسانا سليط ، و في حوار عادي جدا ، قد تجد أنها قد استعملت العنف بلا سابق إنذار ليكون حاضرا في نقاشها ، ضربات و صفعات و حتى لكمات ، و كأنها تصارع خصما لدود في حلبة المصارعة ، و تنسى حينما تراها في هذه الشراسة أنها زوجتك .









البصباص



هذه الفتاة بصباصة ، ليست بصباصة لشباب آخرين ، لا تبصبص نحوك كما يفعل نضيرها البصباص ، لكنها تنظر للآخرين ، وتقول لك ( شوف هذا قنين ) ( شوفه هذا سيارته أحسن من سيارتك ) ( شوف هذا شن جاب لخطيبته ) ( شوف هذا شن شري لمرته ) ، و هكذا ليس غرضها أن تمتلك ما يمتلكون ، لكن غرضها أن تشير لما يمتلكون .







المتشرطة



هذه الفتاة تحب أن تمتلك كل شيء ، و لا يعجبها أي شيء تمتلكه ، دائمة النظر لأشياء الآخرين ، و دائمة الطلب لتلك الأشياء حتى و إن لم تكن تحتاجها ، و الأدهى أنها دائمة الإلحاح عليك لتوفر لها ما تريده ، و تسبب في مشاكل إذا لم يتم توفير طلباتها.



( فلانة راجلها شرالها صالون جديد ، حتى أحنى نبو صالون جديد )

رغم إن منزلكم به أثاث و لا يحتاج للزيادة و فلانة لم تكن تملك صالون من البداية.



(فلانة شرت تاكم ذهب ، حتى أني نبي تاكم )

رغم إنها تمتلك العديد من التواكم .



طلباته الكثيرة ترهقك جدا ، و مع سعيك لتنفيذها يصيبك التعب و الإعياء ، من طلباتها تجد الغريب اللاعقلاني أحياني ، و أشياء قد لا تحتاجها أبدا ، و أشياء فوق طاقتك لا تستطيع توفيرها .











الغيورة الشكاكة



هذه الفتاة تحبك بجنون ، حتى استولت عليها الغيرة الشديدة ، التي تحولت فيما بعد للشك ، فأصبحت تشك في كل شيء تفعله و لا تفعله ، حتى إن أهديتها وردة بلا مناسبة فقط لأنها ذكرتك بها ، تقول في نفسها لا بد أنه يخفي أمرا ، و تبدأ في التحري و التقصي بعد وضعك في خانة المشتبه به التي لا تغادرها إلا نادرا .



هذا إن أهديتها وردة بلا مناسبة ، فكيف إذا ناديتها باسم ليس اسمها خطأ ؟؟؟؟ ، ستحاسبك و تستجوبك إن كان في حياتك أنثى لها نفس الاسم أو حتى اسم قريب منه ، ( و يا ويلك إذا كان فيه شبه حتى من بعيد لاسم بنت تعرفها و لم تخبرها بها و حتى إن أخبرتها بها ) .











ضيقة الأفق



هذه الصبية لا ترى أبعد من أنفها حتى و إن كانت ترتدي نضارة ، لا تفكر في الغد أبدا فكيف ستجد حلولا لبعد الغد؟؟؟ .

هذه الفتاة عقلها خالي من الخيال ، من الذكاء ، من الفطنة ، لا يمكن أن تكتب بنفسها حروف رسالة في نقاله و ترسلها لك ، و إن حاورتها في أمر ما ستكتشفين أن لا حوار معها ، فكل حواراتها إما عقيمة ، أو غير موجودة أصلا ، تتمنى يوما لو تدخلان نقاشا متضارب الآراء ، حتى تكتشف طريقة تفكيرها .









شحيحة العاطفة



هذه الفتاة أنثى لن أقول عنها خالية من العاطفة ، بل هي شحيح جدا في هذه الأمور ، حتى إن صرت خطيبها رسميا ستبقى كما هي ، شحيحة العاطفة من حيث الأقوال و الأفعال ، فحتى كلمة حب واحدة ستبدل من أجلها جهدا مضروب في 10 حتى تحصل عليها ، و لا يوجد هناك أمل في أن تجرب شيئا من عاطفتها قبل الزواج .



مع هذه الفتاة ستشعر بفراغ عاطفي رغم وجودها بقربك بصفة خطيبة رسمية ، فقد يوسوس لك الشيطان البحث عن نبع عاطفة آخر يشبع عطشك ، أو تبدأ في الخوف من عدم تغييرها بعد الزواج و يبقى الأمر على ما هو عليه.









ضعيفة الشخصية



هذه الفتاة كامل والكمال لله ، و عيبها الوحيد أنها لا تقول كلمة لا أبدا ، لا لك و لا لغيرك ، ليس لها رأي خاص ، و كل من حولها يتجاهلون رأيها الذي لم يجدوه أصلا .

ستكون جدا مطيعة لك في كل الأمور بلا اعتراض ، لأنها لا تعترض أصلا ، و أيضا ستطيع أهلها بلا تفكير مهما كان الأمر .







قوية الشخصية



هذه الفتاة كامل والكمال لله ، و عيبها الوحيد أنها قوية الشخصية بشكل مفرط ، حتى صارت لا ترضى تغيير رأيها ، و قراراتها صعبة النقاش ، تتدخل في كل الأمور و تعطي رأيا لها و يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار .



هذه الفتاة عنادية جدا ، و ستجد صعوبة في التعامل معها و إقناعها برأيك الذي يختلف عن رايها ، هذا إن استطعت إقناعها ، لأنها لن تترك لك المجال في تجربة أمر الإقناع .





الحشورة



هذه الفتاة ليس لها عيوب ، إلا عيب وحيد ، حشريتها الزائدة ، تجدها تدخل أنفها في ما لا يعنيها ، و تعطي رأيا فيه حتى حينما لا يطلب منها أحد التدخل ، ليس هذا فقط ، بل تضايق من لا يرغب في البوح بمكنونات صدره لها ، تحاصره ليخبرها باستسلام عن ما يخفيه .



هذه الفتاة تتدخل في حياة الآخرين ، و تضايقهم بكسر خصوصياتهم ، و أحيانا بلا قصد تنشر أسرارهم فيسبب هذا غالبا لهم العديد من المشاكل .









الثرثارة



هذه الفتاة أنثى ككل الإناث ، لكن لها لسان لا يتوقف عن الكلام ، دائمة الكلام بفائدة و بلا فائدة ، و لا تستطيع إخفاء أسرارها عن أحد ، فكيف ستخفي أسرار الآخرين ؟؟؟.



كل أفعالك و حركاتك و أسرار منزلك ستجدها تتداول على مسمع منك تنطلق من أفواه الآخرين ، فلا يوجد لك خصوصية أمامهم ، بسبب زوجتك الثرثارة .







الفقيرة



هذه الفتاة ، عيبها الوحيد أنها فقيرة ، إن الرزاق رازق الأرزاق لم يرزقها و أهلها من عنده الكثير ، فوالدها يعمل و يشقى و يجري ليؤمن قوته و قوت عياله ، لكنه لم يستطع توفير الكثير حتى يوفر لعائلته العيشة بمستوى متوسط .



فقط هذا عيبها الوحيد .









الغير جميلة



هذا الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكن عيبها الوحيد أنها ليس جميلة أبدا ، هنا مواصفات الجمال تختلف من شاب لأخر ، لكنهم جميعا اتفقوا على أنها ليست جميلة أبدا أبدا .



و هنا يجب أن نتذكر أن جمال المرأة يمكن أن يكون سببا في أن تتزوجها

و جمالها كزوجة يساهم في حفظك من النضر لأخريات .













القذرة





هذا الفتاة جميلة ، لكنها قذرة ، تهمل نظافة نفسها و أسنانها ، و لا تستحم و لا تستعمل مزيلا لرائحة العرق حتى في أيام الصيف ، و لا تبدل ملابسها التي تبدو دوما مجعدة ، حتى حمامها تتردد و تفكر كثيرا قبل أن تستحم ، و شعرها دائما منفوش غير مرتب .





الخوافة



هذه الفتاة عيبها الوحيد أنها خوافة جدا من كل شيء ، تخاف الصرصور و الحقنة ، و إن كنت برفقتها و مر من أمامكم فأر صغير ، ستجد أنها تولول و تصرخ و تتمسك بك بكل قوة و تستنجد بك لتنقدها من الفأر الذي ستحسب من صراخها أنه سيفترسها .











صاحبة عيلة



هذا الفتاة ، صاحبة عيلة ، والدها توفى ، فكانت لإخوتها الأب ، و بزواجك منها ستكون أبا لهم أيضا .



فمسؤولية عائلة ستتحملها من أول يوم ترتبط فيه بها .



و شرطها الوحيد أن لا تترك أهلها و إخوتها أبدا حتى يستقر كل منهم في منزله .













غير عذراء المشاعر



هذه الفتاة ليست عذراء المشاعر ، و هنا أعني أنها قد أحبت في السابق و هناك احتمالات .



أن الفتاة قد أحبت شخصا ما بغير علم الأهل و الظروف لم تجمعهما معا .



أو أن الفتاة تمت خطبتها بشكل رسمي و أحبت خطيبها لكن الظروف لم تجمع بينهما فتم فسخ الخطوبة.



أو أن الفتاة تم عقد قرانها ، لكنه تم تطليقها قبل الدخول بها ، فهي عذراء عضويا و ليست عذراء المشاعر .









المطلقة



هذه الفتاة عيبها الوحيد أنها قد تزوجت في السابق و طلقها زوجتها و عندها أطفال صغار .







الأرملة



هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، إلا أنها أرملة ، فزوجها توفى و قد أنهت عدة وفاته .











الفالحة



هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكنها فالحة ، و هنا أعني أنها تتفنن في إقامة علاقات عديدة مع شباب كثر ، و تختلف هذه العلاقات ، من المعرفة السطحية ، إلى العميقة ، إلى علاقات أخرى تقود لبوابة المحرمات ، لكنها مع دورانها حول دائرة الزنا إلا أنها لم تدخلها بعد .





ليست عذراء

هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكن عيبها الوحيد ، فقط الوحيد ، أنها تعرضت لاعتداء جنسي أفقدها عذريتها ، و هي هنا مظلومة في هذا الأمر .







المتبرجة



هذه الفتاة ترتدي غطاء للرأس و ملابسها محتشمة ، لكنها تعودت على وضع مساحيق التجميل على وجهها ، و التعطر بالعطور خارج المنزل و في أماكن الدراسة و العمل .







السافرة



هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكن عيبها الوحيد هو مظهرها الخارجي ، ترتدي ثيابا سافرة ، و شعرها بلا غطاء ، لكنها لا تضع مساحيق التجميل على وجهها إلا قليلا .





المريضة



هذه الفتاة مريضة بمرض ليس معدى ، و ليس خطير ، لكنه يمنعها من الإنجاب .

أو مريضة بمرض وراثي قد ينتقل لأولادك فيما بعد .







المعاقة



هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكنها يختلف عن باقي الفتيات بأنها تمتلك إعاقة جسدية تميزها عن غيرها ، و هذه الإعاقة كانت نتيجة حاذت تعرضت له .













المتباهية



هذه الصبية كاملة و الكمال لله ، لا ينقصها شيء أبدا أبدا ، حتى أنها أصبحت تتباهي بما لديها أمام الآخرين ، و وصلت بالتباهي لدرجة الغرور و استحقار الآخرين ، فلا تمر مناسبة إلا و قد استصغرت أحدا و عايره بقله حيلته .





الكسولة



هذه الصبية كاملة و الكمال لله ، لكن عيبها الوحيد أنها كسولة جدا ، كسولة لدرجة أنها لن تتصل بك و تقول لك أنها لم تطبخ غداء اليوم ، و لن تعلمك بالأمر و تطلب أن تجلب غدائك من الخارج ، حتى تعود للمنزل و تتفاجأ بالأمر و تقول لك ( كسلت نتصل بيك ، النقال بعيد عليا )







المؤهل العلمي العالي



هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكنها تحمل شهادة علمية دقيقة المستوى ( ماجستير أو دكتوراه ) ، و شهادتها هذه تفوق مستواك العلمي بدرجات .





العاملة



هذه الفتاة ، فتاة عاملة ، و عملها لا ترغب في تركه حتى بعد الزواج .



لكن لهذا العمل مواصفات مختلفة .



إن كانت طبيبة أو ممرضة ، التزامات عملها تحتم عليها السهر و المبيت خارج المنزل لرعاية المرضى .



و إن كانت تعمل في شركة أو مكتب تحتم عليها الاختلاط مع الرجال طول فترة الدوام .



و إن كانت عاملة في المنزل بأي عمل ما .











مديرة العمل



هذه الفتاة جدا مناسبة لأي شخص ، إلا أنها مديرتك في العمل .









مختلفة الجنسية



هذا الفتاة كاملة و الكمال لله ، إلا أن جنسيتها تختلف عن جنسيتك .







مختلفة الديانة



هذا الفتاة رائع ، كل شاب يتمنى الزواج منها ، لكن عيبها الوحيد ، أنها تختلف عنك في الديانة ، و لا أمل في أن تغير ديانته .







الكذابة



هذا الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكن عيبها الوحيد أنها كذابة ، كذابة جدا ، لدرجة أنها تكذب الكذبة و تصدقها .





مجهولة النسب



هذه الفتاة على خلق و دين ، و يتمنى الجميع الزواج منها ، لكنها للأسف مجهولة النسب ، وجدت على باب المسجد حينما كانت طفلة قام أحد بتبنيها ، لكنها ليست ابنته .





الجاهلة في أمور الحياة الزوجية



هذه الفتاة جدا محترمة ، و جدا خجولة و خجلها الشديد كان سببا في عيبيها هذا ، منعها خجلها من العلم بأمور الحياة الزوجية .







التي لا تجيد الطبخ



هذه الفتاة كاملة و الكمال لله ، لكن عيبها الوحيد أنها لا تجيد الطبخ ، بل أنها لا تعرف طريقا للمطبخ ، فلا تتوقع منها أن تجهز لك فنجان قهوة عربية طيب المذاق .





الكبيرة



هذه الفتاة على خلق و دين ، كاملة و الكمال لله ، تعجب الجميع ، لكنها أكبر سنا منك .









هذه قائمة بما أسعفني به عقلي من عيوب يمكن أن توجد في إحداهن و يرضى شاب أن تكون زوجته على سنة الله و رسوله



أتمنى منكم إخوتي اختيار ما يعجبكم في القائمة و كتابة رأيكم في الأمر



يمكن أن تشاركوا في التصويت



و تختاروا أكثر من عروسة للتصويت لها





و نرى في النهاية من صاحبة أكبر تصويت و قبول من قبل الشباب





صبايا ، العيوب التي كانت موجودة في إحداكن و لم تكن مقبولة من ضمن الشباب ، هذه فرصة لمعرفتها و معرفة رأيهم فيها ، و يمكن أن تحاولي محاولة جادة لإصلاحها .







صبايا ، آسفة إذا كنت فصصت و فصلت و ذكرت عيوب للصبايا أكثر من عيوب الشباب





شباب و صبايا ، آسفة إذا كنت صريحة و جريئة في عرض بعض العيوب

فعدم ذكرها لا يعني أنها غير موجودة ، لهذا ذكرتها و أطلقت على كل شيء اسمه بلا تمويه









أرغب في معرفة رأيكم بهذا الموضوع بصراحة





في أمان الله



سلامي

هناك 10 تعليقات:

  1. في الحقيقة أنا من أحد عيوبي عدم إجادة الطبخ .. لكن الله يخلي الأكل الجاهر ما قصر.

    ردحذف
  2. الحاج بكندا الرجباني31 مايو 2010 في 10:45 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا اختي فراشة مرحبا جميعا كيف حالكم ؟؟

    كنت اريد المشاركة في موضوع '' عيبه الوحيد '' , و لكن آليت انتظار هذا الموضوع و ها قد اتى فبارك الله في على صاحبته و كل من شارك فيه

    نعم اختي فراشة الكمال المطلق لله وحده و العاقل من يسعى للاقتراب من الكمال باصلاح نفسه و تهذيبها و ترقيتها , و من منا ليس له عيوب و لكن العاقل من يسعى الى اصلاحها و التقليل منها , و لا شك ان العيب نقص و كلنا ذلك الناقص و لكن هناك نقص مخل لا يمكن التعايش معه بل يحتاج صاحبه الى علاج ناجح و دواء ناجع و الا هلك و اهلك غيره . و لكي لا نطيل في المقدمات فبعض ما ذكرت من عيوب لا يمكن التغاضي عنها او التعايش معها بل يحتاج صاحبها على علاج و اصلاح اما تربوي او نفسي او غيره بل اعتبر كل من ابتلاه الله بزوج له مثل هذه العيوب فانما قد ابتلاه بمصيبة او كارثة تحتاج منه الصبر و العزيمة و له بذلك الاجر العظيم



    مدمنة نت


    للادمان علاج و ان كانت لا تملك وقتا لزوجها و لبيتها فما الحاجة اليها اذا ؟ تتزوج النت و خلاص . اذا كان ادمانها يصعب علاجه فتبقى في بيت اهلها حتى تشفى افضل لها و لغيرها




    البخيلة



    البخل من اقبح الطبائع و ابغضها الى نفسي خاصة من الرجال و الفرق بين التدبير و التقتير شعرة , عن نفسي افضل المسرفة الكريمة على البخيلة الشحيحة


    العصبية



    لكل امر حد فان جاوزه انقلب الى ضده فالشجاعة امر محمود و لكن ان تجاوزت الحد صار تهورا كذلك العصبية يمكن ان تقبل الى حد معين فاذا جازوته صارت الحياة معها صعبة


    الشرسة


    هناك معنى انثوى للشراسة فان كان هذا المقصود فحيا هلا اما اذا تحول الى عنف سادي اشبه بعنف الرجال فهذه لم تعد انثى اصلا و كيف للرجل ان يتزوج رجلا مثله ؟؟



    البصباص


    يمكن ان اتزوجها بشرط واحد , ان احبسها في البيت و لا ادعها ترى احدا من الناس




    المتشرطة





    لن اتزوجها فهذا عيب لا يحتمل ايضا و يمكن ان يعيش معه الى من له مال بيلجيتس او اقل بقليل يوفر لها المال لتشتري ما تريد و خدما ينفذون لها ما تطلب



    الغيورة الشكاكة



    اذا دخل الشك في اي علاقة دمرها , قد اقبل الغيرة الزائدة عن المعقول قليلا ,, و لكن الشك لا يقبله احد و ربما طلقت زوجتي ان اصبحت شكاكة بدون مبررات و مسوغات , فالشك قاتل العلاقات حقيقة


    ضيقة الأفق


    اذا كان هناك من سبيل لتغيير هذا الواقع فلما لا , و اذن ان القراءة و المطالعة يوسع الافق و المدارك و ليس العيب ان يكون الانسان جاهلا و انما العيب في عدم قابلية التعلم ,, اذا وجدت بوادر طبية فلا بأس اما ان كان الامر مستعصي فلن اتزوجها

    ردحذف
  3. الحاج بكندا الرجباني31 مايو 2010 في 10:45 ص

    المريضة


    ان كان اكتشاف المرض بعد خطوبة او علاقة حب '' بغض النظر عن الامر الشرعي توا فانا نتكلم من ناحية واقيعية '' , فلن اتركها اما غير ذلك فلا الا اذا كنت عقيما ,, فمن حقي ان انجب اطفالا و هي ايضا من حقها ان تتزوج و لكن من يناسبها


    المعاقة


    ان احببتها فلن اتردد او كان هذا الحادث بعد علاقة او خطوبة سوف اتزوجها



    المتباهية


    نعم اتزوجها و لكن بعد ان تتعالج من هذه العقد النفسية


    الكسولة


    هههههه نعرف ان الكسل موجود لكن لدرجة ان الانسان يبخل يدير تلفون ؟؟ ... لالا اكيد مشكلة لا طبعا



    المؤهل العلمي العالي


    هههه اهم شي هي تقبل بيا اذا كان صاحب شهادة متوسطة .. هذا ليس عيبا بالعكس اني نفرحلها و نشجعها اهم شي ما تكونش ذات نظرة استعلائية .. ثم ليس كل صاحب شهادة عالية صاحب عقل و تفكير و منطق ... تي خاصة هالوقت الشهادات معاش ليهم قيمة .. ياما دكاترة و مش فاهمين روسهم من رجليهم


    العاملة


    على حسب نوعية العمل .. ممكن ممرضة اقبل على مضض , اقبل ان تعمل و قد لا اقبل بعض انواع العمل حنشوفو الظروف كيف بعدين



    مديرة العمل


    عادي نتزوجها و ندور عمل ثاني .. على حسب نوع العمل الي اني فيه



    مختلفة الجنسية


    الليبية زين و طيبة .. من غير ما نريد حبيبة



    مختلفة الديانة


    لن ارضى عن المسلمة بديلا


    الكذابة



    و هذا ايضا ليس عيبا بل مرضا و مصيبة تحتاج الى علاج نفسي مكثف بالتأكيد ساقبل بعد العلاج





    مجهولة النسب


    طبعا اقبل و لما لا و ما ذنبها في ذلك ؟ من لم يسبق به عمله لم يسبق به نسبه .. اهم شي التربية و الاخلاق الحسنة



    الجاهلة في أمور الحياة الزوجية




    مافيش اي مشاكل واجب على الزوج ان يعلم زوجه ان كان يعلم و ان كان حتى هو لا يعلم الله يكون في عون الجميع




    التي لا تجيد الطبخ


    مش مشكلة تتعلم في حوش راجلها ,, و اهو المطاعم هلبة بعدين اني ما ندورش في الماكلة هلبة ناكل في شي و القهورة ما نشربها فيها الا قليلا




    الكبيرة


    ايضا مافيش مشكلة فرق السن ليس عيبا ما لم يكن فضائيا


    ما شاء الله تفصيل غير ممل لم تتركي شيئا و اخيرا اقول ان الزواج ليس عملية حسابية او شرائية و انما قد يتنازل الانسان او يتغاضى عن امور كثيرة او يغيير وجهة نظره تجاه بعض العيوب تحت وطأة الحب و الاعجاب ,

    ثم من اراد ان يحسن الاختيار عليه بذات الدين و هنا لا اقصد بالدين الحجاب او الخمار او الظواهر او الطقوس فقط , بل الاهم من ذلك و الذي اعتقد انه جوهر الدين هو المعاملة الطيبة و الاخلاق الحسنة مع طاعة الله عز و جل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  4. الحاج بكندا الرجباني31 مايو 2010 في 10:45 ص

    شحيحة العاطفة




    اذا كان الشح العاطفي ارادي اي مرهون بفترة الخطوبة لاعتبارات دينية و اجتماعية بناء على قناعات معينة و تريد ان توفر تجليات هذه العاطفة بعد الزواج فلا بأس اما ان كان هذا الشح طبعي لا ارادي فهذا كارثي لا يمكن ان اعيش معه ,, و على كل حال هذا الامر يمكن معرفته في فترة الخطوبة , و ليس بالضرورة ان تكون تجليات هذه العاطفة كلمات تقال و ان يمكن التعبير عنها بعدة طرق , اما ان كان هناك برود عاطفي '' مافيش رومانسية بكل مشكلة بصراحة ''


    ضعيفة الشخصية


    هناك من يفضل هذا النوع من النساء فبعض الرجال و كذلك النساء لديه نزعة للسيطرة و التحكم في الغير فلهذا يعجبه هذا النوع المطواع الذي لا رأي له و لا مشورة و بالتأكيد لست انا منهم فلهذا لن اقبل بها ,, المشكلة ان بعض الناس يحب ان يعيش دور المستضعف المهمش فهو سعيد بهذا الحال لانه لا يحب ان يتحمل مسؤلية اي قرار او اختيار

    كما ان الام الضعيفة الشخصية من الصعب جدا ان تنجب اطفال اقوياء الشخصية


    قوية الشخصية



    قوة الشخصية اذا زادت عن حدها اصبحت عنادا و تسكير دماغ و بالتأكيد لن اقبل بالزواج منها


    الحشورة


    الثرثارة




    الثرثرة و التدخل في امور الغير ليس عيبا و انما مرضا يجب ان يعالج الانسان نفسه منهما ,, لذلك لن اقبل باي منهما



    الفقيرة


    الغير جميلة


    و هنا يجب أن نتذكر أن جمال المرأة يمكن أن يكون سببا في أن تتزوجها
    و جمالها كزوجة يساهم في حفظك من النضر لأخريات .

    الفقر ليس عيبا و من كان غني النفس كان اغنى الناس و ان كان افقر اهل الارض و من كان فقير النفس كان افقر الناس و ان كان بيلجيتس '' مش حنقول قارون ''

    و كذلك الجمال نسبي و تختلف مقايسه من فرد الى اخر و من زمان الى زمان هل تعلمون ان البدانة و السمنة كانت تعتبر من قيم الجمال عند العرب قديما , ثم ان الاهم جمال الطباع و الاخلاق و النفس ,, و كل خلق الله جميل ,, فهل الغير جميلة خلقت نفسها و اختارت شكلها ؟؟



    القذرة



    ليست جميلة من كانت قذرة , و اذا كانت هي قذرة في نفسها فكيف في بيتها و اطفالها و زوجها لا و الف لا


    الخوافة


    مش مشكلة لا بأس بذلك و اعتقد الخوف المرضي و حالات الفوبيا يمكن علاجها و حتى لو ما تعالجتش مش مشكلة كبيرة



    صاحبة عيلة



    من ناحية المبدأ بالعكس موافق تماما بل اعتبر هذه ميزة انها قادرة على تحمل المسؤولية و هذا اكيد حينعكس بشكل ايجابي على حياتها الزوجية , ثم هذا دليل على حسن التربية و على انها انسانة وفية لاهلها و لوالدها و هذه من الصفات الجميلة



    غير عذراء المشاعر


    عادي جدا مهما كانت نوع العلاقة السابقة مدامت من الماضي و اصبحت غير موجودة .. ليس من حقي ان احسابها عن حياة لم اكن موجودا فيها .. خاصة اذا كان العلاقة رسمية مثل خطوبة .. اوافق و بقوة




    المطلقة


    للاسف نظرة المجتمع للمطلقة ظالمة جدا ... اوافق و بشدة




    الأرملة


    لا اوافق ان كانت هي التي قتلت زوجها



    الفالحة


    هادي مش فالحة هادي خايبة بكل المقايس ,, و هذا مش عيب هذه كارثة ... تي هادي ابعد الناس عن الكمال ,, كيف كاملة مش عارف ؟؟ .. ثم من حام حول الحمى كاد ان يقع فيها ..



    ليست عذراء

    حتى و ان اخطأت ثم تابت توبة نصوحة فلن اتردد في الزواج بها ان كان هذا ما يعيبها ,, فمن منا لا يخطيء


    المتبرجة


    نعم ارضى بالزواج بها ان كانت الاخلاق طيبة و المسلك حسن ,, و التغيير سيأتي مع الوقت بالنصيحة مادامت القابلية موجودة


    السافرة


    لا مانع ايضا فانا اؤمن بان الانسان يتغيير خاصة في مثل هذه الامور اهم شي عندي الاخلاق الطيبة و المسلك الحسن اي ما يتعلق بالطبع لان الطبع يصعب على الانسان تغييره اما المظهر الخارجي كالحجاب و غيره لا نقول انه غير مهم و لكن من السهل تغييره

    ردحذف
  5. السلام عليكم . . .

    شكرا ليك اختى فراشة ع الموضوع . وكنت نراجى فيه بصراحة .





    قوية الشخصية



    مع احترامى للبنات . لكن ملاحظ ان صعب تلاقى بنت قوية الشخصية معتمدة ع نفسها . مثل ما نقولوا بالمثل تهنى ع نفسها . اغلبهم تلاقي فى شوية صعوبة فى الاول . لكن بعديين تلاقيها رجعت لحالة الرضا بكل شى . هو صح الحمد لله ع كل حال . لكن الانسان مرات محتاج من يدفع للامام من وقت لاخر .




    المريضة


    حتى هذه جائز انى نرتبط بيها . لو لزم الامر .






    المؤهل العلمي العالي


    للاسف فى الوقت الحالى المؤهل العلمى اصبح مش مقياس . فحتى هذه جايز انى نديرها .

    هذه تقريبا هيا الاختيارات لو قدر ليا الاختيار . عموما موضوع حلو . وان شاء الله ليا رجعة لنقاش بعض الاختيارات التانية . بارك الله فيك فراشة ع الموضوع . شكرا ليك . . .

    ردحذف
  6. شحيحة العاطفة

    المؤهل العلمي العالي

    وشكرا

    ردحذف
  7. باختصار يا فراشة:

    الغيورة الشكاكة
    الفقيرة
    المعاقة
    و اخيرا: الجاهلة في أمور الحياة الزوجية

    هذا رايي بكل صدق

    ردحذف
  8. الحجاج ابن يوسف1 يونيو 2010 في 10:28 ص

    الفقيرة





    بالنسبه لي مناسبه هده الفتاة

    تحياتي ليك على الموضوع الجميل مزيد من التألق والابداع

    ردحذف
  9. الفقيرة


    بالنسبة ليا اعتبر هدا مش عيب ميزة وهده هى الفتاة المميزة

    >>>>>>>>>>>>>>>>

    لخوافة


    الخير الثانى الخوافة برضو مش عيب ...

    >>>>>>>>>>>>


    مختلفة الجنسية

    مختلفة الديانة


    برضو مش عيب مدام تحمل صفات الانثى ,,,



    >>>>>>>>>


    التي لا تجيد الطبخ
    الكبيرة


    حتى اهما يمشى حالهم ...

    ردحذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بدايةً الحمد لله الذي وهب لنا عقولاً تنير دروبنا وتترك لنا رؤى مختلفة لأناس يختلفون وتتباين بهم المدارك والشخصيات ،،
    كثيرة هي الشخصيات التي تم ذكرها إلا أنني أفضل تلك التي ترتسم بشخصية متزنة والتي تقل فيها العيوب ولا أحد خالٍ من العيوب ، فالفقيرة قد تكون الأقرب من غيرها من الوهلة الأولى ، إلا أن كثير من الصفات الأخرى من الممكن التعايش معها في سكينة واتزان إلا أن كثير من البشر لهم في اتجاهاتهم الفكرية والنفسية ما يجعل رؤياهم لها مقتضبة وليست واسعة المدارك ،,،,

    وفي حقيقة الأمر فإنه يصعب علي أن أختار بكلمة أو بانتقاء فالنفس الانسانية تُعَد شبكة معقدة التركيب لن تصفها كلماتنا ولا تعابيرنا بل قد تدركها عقولنا وأحاسيسنا عند الاختلاط وتكوين رؤى قد يصعب علينا أن نشرحها وأن نستنبط العِبَر منها ،,،,

    فراشتنا الغالية مواضيعك لها قيمة كبيرة فسلمت الأيادي على ما تبدين،,،,

    ردحذف

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......