أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

εïз بطاقة ممررة للصبايا ( عيبه الوحيد .....) εïз

السلام عليكم





ربما جربتم المرة الماضية أمر البطاقات الممررة التي نشرتها فيما سبق




اليوم جئت ببطاقة ممررة أخرى



و خصصتها هذه المرة للصبايا





و العنوان كان



عيبه الوحيد





أخواتي



الكمال لله وحده ، و قد نضع أو لنقل نتمنى في البداية أن يرزقنا الله زوجا ليشاركنا حياتنا حتى مماتنا ، فنختار له الأوصاف الكاملة ، لكن الكمال لله وحده كما قلنا سابقا ، فماذا إذا تقدم لخطبتك شاب كامل المواصفات ، لكن له عيب وحيد .



إليكم عرض ببعض الشباب و عيوبهم الوحيدة ، و أرغب في أن أعرف رأيكن في كل شاب .





طابور العرسان يا صبايا ، إتفضلو كل وحدة تعطينا رأيها في الطابور





مدمن نت



هذا الشاب ، كامل المواصفات كما قلنا ، لكن عيبه الوحيد أنه مدمن نت ، لا يبارح مكانه أمام شاشة الحاسوب ، له العديد من المعرفات في كل من ، الفيس بوك و الهاي فايف ، و لا يوجد منتدى أو موقع اجتماعي يعتب عليه ، و مع كل هذا لا ننسى امتلاكه لعدد من الإيميلات التي تكون بدوام كامل 24 ساعة ، هو ناشط إليكترونيا ، يخاطب و يحاور كل من يصادفه ، و يكتب مواضيع كثيرة عديدة في كل يوم ، و يشارك في النقاشات على باقي المواضيع .



المهم أن هذا الشخص لا يملك وقتا لا لزوجته و لا لبيته ، و حتى في حياته الحالية يقولون عنه ( مدمن نت ) .







البخيل



هذا الشاب و قد رزقه الله من عنده الكثير ، عمل جيد يتقاضى مقابله راتبا كبير ، و إرث لا تأكله النيران ، مع هذا ، هو يسكن أقل المنازل مقارنة بأقرانه ، و يفرشها بأثاث ناقص ، و يقود سيارة مستعملة ، و ملابسه لا يغيرها حتى تتمزق ، و إن تمزقت تمزقا بسيطا يخيطها و يستمر في ارتدائها .



هذا الشاب رغم أن الله رزقه الخير من عنده ، إلا أنه يقضي أيامه في عد هذا الرزق ، و يمرض إذا صرف مبلغا مكونا من 3 خانات في مرة واحدة ، و لا يعطي من ماله لوجه الله سائلا أبدا ، و إن كان لا بد من دفع الزكاة لماله ، أن يسأل و يفاصل و يبحث عن أي حجة ليقلل مبلغ الزكاة .







البصباص



هذا الشاب ، يملك عيونا فاحصة ، و كأنها كاميرا جاسوس ، يتفنن و يستمتع بمراقبة و متابعة كل أنثى تلتقطها عيناه حتى تغيب عنه ، عندما تكونين معه تشعرين و كأن نضراته تخترق كل حائل بينكم و ترى ما لا ترغبين في أن يراه .



هذا الشاب لا يملك أي عيب ، إلا أنه بصباص .







العصبي



هذا الشاب يا غاليتي ، مواصفاته تقريبا كاملة ، لكن عيبه أنه عصبي ، دائما يسمع الجيران صوته العالي ، و إن لم يسمعوا صوته العالي ، فهذا لأنه إما خارج المنزل ، أو نائم ، في عينيه تلك النضرة التي تسمرك مكانك فقط حينما ينضر إليك بغضب ، و تتمنين لو أن ملك الموت قد يزورك فور انطلاق لسانه العصبي بكلماته الغاضبة ، التي سرعان ما تتحول إلى سب و شتم و لعن .



هذا الشاب رغم أنه كامل و الكمال لله ، إلا أنه عصبي سليط اللسان .







إيده و الكف



هذا الشاب خير من الشاب العصبي ، فهو لا يمهد للأمر أبدا ، و في حوار عادي جدا ، قد تجدين أن كفه يحاكي خدك و يطبع عليه ( خميسة ) بكل قوة ، و أحيانا أخرى يتطور هذا الكف ليصبح ضربات و صفعات و حتى لكمات ، و كأنه يصارع خصما لدود في حلبة المصارعة ، و ينسى بذلك أن هذه ليست إلا زوجته الحبيب .







المتشرط



هذا الشاب يحب أن يكون كل شيء كما يحب هو أن يكون ، و لا يعجبه أي تغيير قد تخلينه على حياته ، ينتقد كل جديد تفعلينه ، و إن فعلت حتى قديمة بطريقة لا تعجبه سينتقدك بشدة ، قد تطبخين له اليوم أكله يحبها ، لكنه قبل أن يبدأ الأكل سيطلب منك طبخ طبق آخر ، ستجهزين له ثيابا ليخرج بها ، فيطلب منك كي ثياب أخرى غيرها ، قد يجدك جدا مشغولة في أمر ما ، و يأمرك أمرا بأن افعلي شيء آخر ، طلباته الكثيرة ترهقك جدا ، و مع سعيك لتنفيذها يصيبك التعب و الإعياء ، من طلباته تجدين الغريب اللاعقلاني ، و ما لا تقوين على فعله .











الغيور الشكاك



هذا الشاب يحبك بجنون ، حتى استولت عليه الغيرة الشديدة ، التي تحولت فيما بعد للشك ، فأصبح يشك في كل شيء تفعلينه و لا تفعلينه ، حتى إن ضحكت له ضحكة خجول ، يقول في نفسه لا بد أنها تخفي أمرا ، و يبدأ التحقيق الفوري بعد وضعك على كرسي الاستجواب ، هذا إن ضحكت ، فكيف إذا حكيت له إعجابك ببطل مسلسل ما ، سيحاسبك و يستجوبك إن كان في حياتك شاب يشبه البطل حتى و إن كان بالاسم فقط ، ( و يا ويلك إذا كان فيه حد يشبه مهند حتى بالاسم ) .











ضيق الأفق



هذا الشاب لا يرى أبعد من أنفه حتى و إن كان يرتدي نضارة ، لا يفكر في الغد أبدا فكيف سيجد حلولا لبعد الغد؟؟؟ ، هذا الشاب عقله خالي من الخيال ، من الذكاء ، من الفطنة ، لا يمكن أن يكتب بنفسه حروف رسالة في نقاله و يرسلها لك ، و إن حاورته في أمر ما ستكتشفين أن لا حوار معه ، فكل حواراته إما عقيمة ، أو غير موجودة أصلا ، تتمنين يوما لو تدخلان نقاشا متضارب الآراء ، حتى يثبت رأيه و يقنعك به بطريقته .









شحيح العاطفة



هذا الشاب لن أقول عنه خالي من العاطفة ، بل هو شحيح جدا في هذه الأمور ، حتى إن صرت زوجته سيبقى كما هو ، شحيح العاطفة من حيث الأقوال و الأفعال ، فحتى كلمة حب واحدة ستبدلين من أجلها جهدا مضروب في 10 حتى تحصلي عليها .



مع هذا الشاب ستشعرين بفراغ عاطفي رغم وجوده بقربك ، فقد يوسوس لك الشيطان البحث عن نبع عاطفة آخر يشبع عطشك .









ضعيف الشخصية



هذا الشاب كامل والكمال لله ، و عيبه الوحيد أنه لا يقول كلمة لا أبدا ، لا لك و لا لغيرك ، ليس له رأي خاص ، و كل من حوله يتجاهلون رأيه الذي لم يجدوه أصلا .







الفقير



هذا الشاب ، عيبه الوحيد أنه فقير ، إن الرزاق رازق الأرزاق لم يرزقه من عنده الكثير ، فهو يعمل و يشقى و يجري ليؤمن قوت يومه ، لكنه لم يستطع توفير الكثير ليؤسس بيته ، حتى سكنه بعد زواجه سيكون في غرفته في بيت أسرته ، و لا أمل في أن يتغير وضعه .



فقط هذا عيبه الوحيد .







الغير جميل



هذا الشاب كامل و الكمال لله ، لكن عيبه الوحيد أنه ليس جميلا أبدا ، هنا مواصفات الجمال تختلف من فتاة لأخرى ، لكنهن جميعا اتفقن على أنه ليس جميل أبدا أبدا .









القذر





هذا الشاب جميل ، لكنه قذر ، يهمل نظافة نفسه و أسنانه ، مدخن ، و لا يستحم و لا يستعمل مزيلا لرائحة العرق حتى في أيام الصيف ، و لا يبدل ملابسه التي تبدو دوما مجعدة ، حتى الحلاق لا يزوره إلا بعد فترة طويلة .





الخواف



هذا الشاب خواف جدا من كل شيء ، يخاف الصرصور و الحقنة ، و إن كنت برفقته لن تشعري بالأمان أبدا ، و تخشين على نفسك و بيتك من لص قد يتسلل ليلا و يقتحم المنزل ، تخافين أن يتخلى عنك في أول مواجهة مع شباب طائش يرغبون إيذائك .







العاطل عن العمل



هذا الشاب عيبه الوحيد أنه عاطل عن العمل ، بحث كثيرا جدا ، لكنه لا يملك عملا ، الدعم المالي موجود ، فهو قد ورث ورثة لا تأكلها النيران .









صاحب عيلة



هذا الشاب ، صاحب عيلة ، والداه توفيا ، فكان لإخوته الأب و الأم معا ، و بزواجه منه ستكونين أمهم .

مسؤولية عائلة ستتحملينها من أول يوم ترتبطين به .









المتزوج



هذا الرجل متزوج ، و له أبناء ، و زوجته على قيد الحياة ، يرغب في أن يتزوج بأخرى ، قادر على إيتائها حقها و حقوق غيرها ، هو لم يأت بفعل محرم ، لكنه فقط سيتزوج بأخرى ، و اختارك أنت .





المطلق



هذا الشاب عيبه الوحيد أنه قد تزوج في السابق و طلق زوجته ، و عنده أطفال .





الفالح



هذا الشاب ، ليس فالح كما يقولون ، لكني اخترت له اسم فالح ، هذا الشاب يتحايل بكل الطرق على القانون ، للحصول على ما يريد بكل الطرق الشرعية و الغير شرعية ، امتلك ثروة لا بأس بها ، و كلها من القروض التي لم يسددها و من أشياء أخرى كالمتاجرة بأشياء فاسدة على أنها سليمة .



الخلاصة ، هو شخص مصدر ماله الحرام و الحلال معا .









المريض



هذا الشاب مريض بمرض ليس معدى ، و ليس خطير ، لكنه يمنعه من الإنجاب ، أو مرض وراثي قد ينتقل لأولادك فيما بعد .







المعاق



هذا الشاب كامل و الكمال لله ، لكنه يختلف عن باقي الشباب بشيء ما ، يملك إعاقة جسدية تميزه عن غيره ، هذه الإعاقة كانت نتيجة حاذت تعرض له .













المتباهي



هذا الشاب كامل و الكمال لله ، لا ينقصه شيء أبدا أبدا ، حتى أنه أصبح يتباهي بما لديه أمام الآخرين ، و وصل بالتباهي لدرجة الغرور و استحقار الآخرين ، فلا تمر مناسبة إلا و قد استصغر أحدا و عايره بقله حيلته .





الكسول



هذا الشخص كامل و الكمال لله ، لكن عيبه الوحيد أنه كسول جدا ، كسول لدرجة أنه لن يقف من مكانه ليحمل الإبريق الذي وضع على طاولة أمامه و يملأ كوبا من الماء لنفسه حين عطشه .







المؤهل العلمي المحدود



هذا الشخص كامل و الكمال لله ، رغم أن هذا الشاب مثقف ، و واعي الفكر ، إلاّ أنه لا يحمل شهادة علمية ،لا شهادة جامعية و لا شهادة ثانوية .







الغربة صعبة



هذا الشاب يعيش في الخارج ، سافر في البداية للدراسة ، تم قرر الاستقرار في تلك البلاد و الهجرة و عدم العودة لبلاده مرة أخرى .





مختلف الجنسية



هذا الشاب كامل و الكمال لله ، لكن رغم أنه يعيش في بلادك ، إلا أن جنسيته تختلف عن جنسيتك ، حاليا لا يفكر في العودة إلى بلاده و العيش فيها ، لكن هناك احتمال أنه سيعود إليها يوما ما .







مختلف الديانة



هذا الشاب رائع ، كل فتاة تتمنى الزواج منه ، لكن عيبه الوحيد ، أنه يختلف عنك في الديانة ، و لا أمل في أن يغير ديانته .







الكذاب



هذا الشاب كامل و الكمال لله ، لكن عيبه الوحيد أنه كذاب ، كذاب جدا ، لدرجة أنه يكذب الكذبة و يصدقها .

















هذه قائمة بما أسعفني به عقلي من عيوب يمكن أن ترضى بها إحداهن



أتمنى منكن أخواتي اختيار ما يعجبكن في القائمة و كتابة رأيكم في الأمر



يمكن أن تشاركوا في التصويت



و تختاروا أكثر من عريس للتصويت له





و نرى في النهاية من صاحب أكبر تصويت و قبول من بين طابور العرسان









شباب ، إن شاء الله ح نجي مرة ثانية و ندير بطاقة عيبها الوحيد



انتظروني



في أمان الله



سلامي

هناك 9 تعليقات:

  1. السلام عليكم ...
    مساء الخير :
    شنو رأيك تكوني انتي أو المستفتحين وتبدئ في التصويت؟؟
    علي فكرة مافيش شاب يملك صفة عيب واحدة..
    وللأسف كلهم يمتلكن من ثلاثة الي أرع صفات ولااكثر...
    وأكثر صفة يمتلكها الجميع هي غروره بأنه رجل
    تقبلي مروري
    وتوا انصوت بعد ما تصوتي إنتي

    ردحذف
  2. السلام عليكم

    أهلا عذوبة


    سأكون الأولى إن شاء الله

    لكني أرغب في معرفة رأيكن في الأمر و بصراحة


    و من الصعب جدا أن تجدي رجل يتصف بصفة واحدة كما أشرت

    لكن الموضوع لأعرف أي العيوب تكون الأكثر قبولا


    أنتظر معرفة رأيك


    سلامي

    ردحذف
  3. السلام عليكم



    بالنسبة لفراشة و ما تراه في طابور العرسان


    ستختار التالي






    الغير جميل

    لأني لا أحب أن يحاسبني شخص على شيء ليس بيدي ، لهذا لن أحاسبه على شيء ليس بيده .







    صاحب عيلة

    أكيد سأوافق عليه ، لأنه سيكون رجلا يمكن أن يتحمل مسؤولية إدارة بيته الخاص كما يدير بيته الحالي .






    المتزوج

    أوافق علي أن يكون لزوجي عدد من الزوجات ، لكن لي شرط في هذا الأمر ، غير شروط الدين الموضوعة في هذا الأمر ، شرطي هو أن أكون الأولى .






    المطلق

    أوافق بعد النظر في أسباب الطلاق و محاورة كلا -- العريس و زوجته السابقة -- و دراسة الأسباب .






    المعاق

    نعم هناك إحتمال أن أتزوج من هذا الشخص

    لكن بحسب التالي

    أن لا يكون قد ولد معاقا ، في هذه الحالة يكون هناك إحتمال بسيط أن أوافق

    أما إذا تعرض للإعاقة بعد إرتباطي به ، حتى و إن كان الإرتباط خطبة فقط ، هنا لا يمكن أن أتخلى عنه أبدا .





    المؤهل العلمي المحدود

    بالتأكيد سأوافق عليه ، مادام ذو عقل يقبل الحوار و النقاش و لا يعيبه شيء إلا عدم حصوله على ورقة كتب فيها أنه خريج جامعي .










    في أمان الله

    سلامي

    ردحذف
  4. هههههه والله ضحكتيني يا فراشة ربي يسعدك

    لو عليا نختارهم كلهم فى شخص واحد بس

    باستثناء الديانة مش نفسها هذا غير جائز وحرام و لو فيه مواصفات كاملة والكمال لله سبحانه وتعالى


    سؤال فراشتنا شن خطر عليك هذا الموضوع؟؟

    احتمال غدوة نلقى نفس البطاقة للشباب

    وبتعددى انواع البنات ع هذا النحو

    بس مش حيكون فى استثناء فى الديانة اللهم الا ذا غير الديانات التلات !!


    بعدين كل شاب فيهم ليه حل او حلين

    يعني لا ياس مع الحياة ولا حياة مع الياس المهم البنت تكون ناوية تغيره للافضل والنتيجة مضمونة بعون الله

    ^_^ شن ناوية انتِ ؟؟

    ردحذف
  5. السلام عليكم

    أهلا بنسيم ليبيا

    أسعدني أن موضوعي سبب في إضحاكك

    أدام الله عليك الضحك و السرور

    لكن أختي إخترتيهم كلهم ؟؟؟؟؟

    يمكن أن تعيشي مع هذه العيوب طول عمرك بلا أي مشاكل؟؟؟


    الله يرزقك يا أختي ولد حلال يخاف الله يصونك و يرعاك .

    شخصيا إخترت 6 عيوب ممكن نعيش معاها

    البقية للأسف صعب نعيش معاها لآخر العمر



    إستني موضوع عيبها الوحيد

    و نشوفو شن رأي الشباب في الأمر


    في أمان الله
    سلامي

    ردحذف
  6. فراشة جميلة بطاقات المفخخة(امزح طبعا) اقصد الممرة لكن فاتك عيبين لم تذكريهما الاول ان يكون اصغر منك فى السن كاملا والكمال لله لكنه اصغر منك فى السن هل توافقين
    العيب الثاتى الجنون نعم الجنون ولنقل جنونا مؤقتا او خلل عقلى على اقل تقدير هل توافقين ؟طبعا هذا العيب لن يكون واضحا ولن يذكر عند تعداد مزايا عريس الغفلة بل سيدارى ويعتم عليه الى ان يقع الفأس بالراس وصدقينى حدثت و خدعت المسكينة وزوجت من مجنون دخل المصحة العقلية مرتين وهى حتى الان حائرة فى سر تصرفاته الطفولية والغير مسؤلة و تبررها بجميع الاحتمالات ولم يرد بتفكير المسكينة اطلاقا انه قد يكون مجنون
    تعلمين المسالة معقدة وغامضة تحتاج لكثير من التفكير او ..الغاء الفكرة كلها
    تحياتى لك فراشة

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    فراشة يا حلوة..
    إنشاء لله ربي يرزقك ولد الحلال
    الي ايهنيك وترتاحي معاه
    بدون عيوب تذكر او مشاكل لا تغفر..

    لي ملا حظه أغلب الذين متحصلين علي الشهادة الجامعية لا يقبلون الحوار والنقاش فما بالك بأصحاب المؤهلات العلمية المحدودة؟؟؟؟

    فالنقاش والحوار وأخذ الاراء وغيرها من الامور هي صفة اخلاقية ليس لها علاقة باي درجة علمية


    أما عن إختياري
    فلن أمانع في مدمن نت
    أكيد اندير اكونت ع الفيس بوك وهكي نتواصل امعاه ههههههههه
    وبعدين كل شئ يقعد تحت سمعي وبصري هههههههه

    العصبي والمتشرط وشحيح العاطفة العاطل عن العمل المريض المعاق الغربة والمتزوج بشرط ان اكون الاولي
    ومختلف الجنسية
    هادم نقدر أنأقلم روحي امعاهم

    مختلف الديانة البخيل والبصباص وايده والكف والغيور الشكاك ضيق الافق وضعيف الشخصية القذر والخواف والمتباهي والكسول والغير جميل الكذاب مستحيل انفكر فيهم

    أما صاحب العيلة والفقير والمطلق
    ممكن انفكر فيهم
    تقبلي مروري

    ردحذف
  8. موضوع جميل وبطاقات واقعية جدا .. وأود أن أضيف بطاقة أخرى ..

    الذي لا يملك أي شيء ويعتقد أنه يملك رجولته الخصبة فقط وبها يفتح كل العالم!!

    ردحذف
  9. عزيزتى

    موضوع فلسفى مميز

    محتاج تفكير طويل وعميق

    مينفعش تعليق فيه

    تحياتى

    سلام

    ردحذف

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......