أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

شباب ليبيا فقط ل ليبيا





يقولون ان ليبيا ستصبح دولة ديمقراطية ، الآن نجد قرارات كثيرة تصدمنا و لا دخل لنا فيها و لم تتم استشارتنا فيها ابدا ، مثل ارسال الشباب لحرب لا ناقة لنا فيها و لا جمل ، لا تنسوا ان ليبيا فقدت الكثير من أبنائها ، النسبة الكبيرة من الجيدين ، و من بقي على قيد الحياة أغلبهم من الذين خافوا خوض الحرب او تبعوا النظام الرابح بالتهليل سواء نظام القذافي او المعارضة ، الآن تزيدون من نزف ليبيا بإرسال عدد من خيرة شبابها للقتال ؟؟؟

لمصلحة من هذا ؟؟

لمصلحة ليبيا ؟؟؟ او لمصالح شخصية ؟؟؟


لا تنسوا انه في العام الماضي سجلت ليبيا اقل نسبة عنوسة في العالم بين الشباب و الصبايا وفق دراسات لمنظة عالمية ، و هذا العام اعتقد انها ستسجل اعلى نسبة عنوسة في العالم .

حسبنا الله و نعم الوكيل .

هناك 36 تعليقًا:

  1. سؤال واحد عن فقرتين :

    ما هو المصدر الذي استندتي عليه على انه فعلا تم ارسال قوات ليبية الى سوريا ، وما هو مصدر ان ليبيا اقل دولة في العنوسة السنة الماضية ؟

    ردحذف
  2. السلام عليكم

    أخي وسام أهلا بك

    المصدر ما يقال هنا و هناك في صفحات الفيس بوك و اللانترنت و تصريح المستشار مصطفى عبد الجليل الذي قال فيه انه مستعد لدعم سوريا بكل الوسائل ، فترجمه البعض و علق عليه على ان ارسال ليبيين للقتال من ضمن الوسائل .

    http://www.youtube.com/watch?v=GGX6LDtGazE

    و ايضا هذا الخبر

    http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=312067005479357&id=253864777966247


    و بالنسبة للدراسة عندي نسخة ورقية منها قمت بنسخها من شبكة المعلومات الدولية العام الماضي و فيها تضهر الاردن من اعلى الدول معدلا في العنوسة بين الجنسين في العالم العربي .

    جاري البحت عن النسخة حتى اضعها في الموضوع ان شاء الله .

    ردحذف
  3. و من بقي على قيد الحياة أغلبهم من الذين خافوا خوض الحرب او تبعوا النظام الرابح بالتهليل سواء نظام القذافي او المعارضة
    ??????
    ربي يسامحك وصال !!

    ردحذف
  4. ممكن يكونوl متبرعين بذات نفسهم ؟

    ردحذف
  5. ممكن نعتبره جهاد ... لان اكيد مافى حد بيمشى بالغصب .. والى بيمشى اكيد ناوى الشهادة ..... واله اعلم ... مع انى لا اؤيد فكرة الدهاب لسوريا لان الجهاد الاكبر فى ليبيا بدا الان .... بناء ليبيا الجديدة

    ردحذف
  6. لمفروض يلهو بالبلاد فاليبيا اولى الان فمازالت ليبيا بحاجه لشبابها وتوارها لتقف من جديد ........

    ردحذف
  7. لجيش الوطني لن يتورط في هذه المغامرات, وليس من حق احد ان يقرر نيابة عن الشعب التدخل في حرب خارج حدودنا, اما من قرر الذهاب بنفسه فهذا قراره الخاص وله ان يستخدم امواله الخاصة فقط, ولكن لامساس باموال الليبين وممتلكات الشعب قبل قرارا من حكومة منتخبة وبرلمان يشرع

    ردحذف
  8. أعتقد أن هذه رغبة شخصية يعني ليس إجباري وإذا كان الشخص ناوي فهو أحق لنفسه أن يقرر لنفسه ما يريد و هذه هي الحرية بعينها ولا يحق لشخص أخر أن يمنعه من رغبته،وبصراحة تحية لأي شخص فكر أن يمشي يجاهد حقا يستحق التحية و يستحق التكبير الله أكبر اللهم احفظهم يا رب.

    ردحذف
  9. المراهقة السياسية والمغامرات القدافية

    ردحذف
  10. من يكون بالحاج حتى يكلف بهذه المهمه ؟؟ .. بلادنا اولى بشبابها ولازلنا في حاله حرب من اجل البناء والاعمار

    ردحذف
  11. Mohamed Al Masri / اني قلت اغلبهم و ليس كلهم ، إلا من رحم ربي .

    ردحذف
  12. Hend ElSherif / ممكن مش عارفة

    ردحذف
  13. Aimen Marwan / يسلم فمك يا ايمن ، الجهاد الاكبر بدأ الآن .

    ردحذف
  14. Beuti Sweet / فعلا يجب ان نبدأ ببناء ليبيا أولا .

    ردحذف
  15. Wajdi A. Gueir / يا وجدي حاليا ارى الكثير من الاخبار التي يتناقلها البعض في الفيس بوك عن اجتماعات للجيش الوطني لإرسال ليبيين للقتال في سوريا ، لا اعرف من قرر و من نشر الخبر و من سربه و ما مدى صحته ، لكني اعبر عن رأيي الذي لن اتخلى عنه ( لا و الف لا لتكرار ما حصل في عهد القذافي من انتحار منظم لشباب ليبيا )

    ردحذف
  16. فراشة الإسلام / ان كان الامر كما قلت و كان جهادا ذاتيا ، لنرى بعد سنوات سيكون هناك سوريون قتل آبائهم على يد ليبيين تطوعوا لتحرير سوريا ، سيكون هناك كره على الليبيين من قبلهم ، هل ترضون بهذا ؟؟؟ يكفي ما رأينا الآن من فثنة بين ابناء البلاد ، هل سنوافق و نساند من يفعل امرا يراه سليما و تكون عواقبه وخيمة ؟؟؟؟

    ردحذف
  17. عمر الورفلي / اللهم أجرنا من المراهقين السياسيين ، و اصحاب التجارب القذافية .

    ردحذف
  18. ما فيش الكلام هذا الجيش الوطني مش حيتورط في سوريا او غيرها, الناس اللي تسعى للكلام هذا غرضها بس التزويق الاعلامي او اضهار انهم يقوموا بعمل, من الاخير مانبوش اغتبالات لقيادة الجيش السوري الحر زي ما صار عندنا هنا, السوريين مش ناقصين مشاكل

    ردحذف
  19. Taghermina Asz / لا اعرف من يكون وراء هذا ، و لا اعرف لمصلحة من كل هذا . لكني اعرف و متأكدة انه ليس لصالح ليبيا .

    ردحذف
  20. Wajdi A. Gueir / طيب يا وجدي ممكن يطلع مسؤول من الجيش و يصرح انه مافيش صحة لهذا الكلام ، رغم انه مافيش نار بلا دخان .

    ردحذف
  21. تي ما فيش منه الكلام هذا انا على اتصال مستمر بقيادات الجيش الوطني, هم مشغولين باعادة بناء الجيش ومش مفكرين في اي شي بالشكل هذا

    ردحذف
  22. Wajdi A. Gueir / طيب فهمتك يا وجدي ، لكن الشارع الليبي منتشرة فيه هذه الأخبار بشكل رهيب و نحتاج لوقفة جادة حتى لا يستغل البعض الأمر لمصلحتهم التي لا تخدم ليبيا في شيء .

    ردحذف
  23. الجيش السوري جيش منظم واقوى بعشرات المرات من كتائب القذافي واسلحته احدث من اسلحة ليبيا والامل الوحيد لسوريا هو انشقاقات افراد الجيش,لو حصل تدخل اجنبي يكون سبب لمنع الانشقاقات

    ردحذف
  24. حنشوف اذا كان فيه امكانية يطلع حد من الجيش وينفي الاشاعات هذي

    ردحذف
  25. و الله يا وجدي ياريت يتم هذا الامر حتى نوقف الشائعة من الانتشار كالورم في الجسد ، الله يبارك فيكم .

    ردحذف
  26. عندك الحق يا وصال حني مش مستعدين ان انضحوو بشابابنا حتولي تشاد تانية شن الفرق بين سورية وتشاد هيا هيا حرب وبيضع شعبه ومصطفي عبد الجليل قرر يمد سوريا بالجنود والسلاح علاش هكي مش بيظيع شباب تي ياسر الي ماتو من توا بدي ياخد في القرارات بروحه وين الديمقراطية استاشورنا وما عندكا من نقولو غير ان شاء الله ربي يهديهم وخلاص

    ردحذف
  27. Medo Amo / نحن هنا لا نتكلم عن أسماء فحوار المستشار مصطفى كان مبهما غير واضح ، قال أنه سيدعم سوريا بكل الوسائل ، لكن لم يقل أنه سيرسل لهم شبابنا للقتال .
    قبل بضع ثوانٍ ·

    ردحذف
  28. Emoo Freedom / فيه أخبار عن شباب ليبيين بيمشوا لسةريا يحرروها بس الأكيد أنه مش عارفين منو ح يبعت منو .

    ردحذف
  29. اها ايه ايه فهمت عليك ان شاء الله ما يصيرش بيظيعنا كان هدا

    ردحذف
  30. بالله يعني بعد سنوات سيظهر ليبين أباءهم كانو مقاتلين مع قذافي قتلهم الناتو أو قتلهم الثوار هل هذا يولد كره يعني؟؟؟

    ردحذف
  31. المفروض هذه تكون معلومات سرية ومش رح اسالك اختي وصال عن مصدر معلوماتك لان معلوماتنا السرية اصبحت متاحة للكل على النت وعلى شبكات الاخبار العالمية الكبرى والصغرى وحتى الغير معروفة .. بغض النظر عن اهمية الموضوع واهمية مناقشته في الوقت الراهن لكن مفروض في شوية خصوصية في مناقشة مثل هذه المواضيع التي تمس معلومات المفترض ان تكون سرية حتى ولو تسربت مفترض تتم مناقشتها في غرف دردشة خاصة على الاقل ضمن نطاق خاص بالاصدقاء والمهتمين بيننا من الليبيين وفقط من الليبيين .. مجرد رأي

    ردحذف
  32. فراشة الإسلام / هل درتي زيارة لأحد المدارس؟؟؟ لما تمشي لمدرسة و تسألي الطلبة و الثلاميذ بالذات عن آبائهم ح يقولولك ان فيه من يكره الثوار من المنطقة الفلانية لأنهم قتلو بوه أو فيه من يكره الكتائب لأنهم قتلو خوه .

    ردحذف
  33. Alforjani Alromali / لم تعد هناك معلومات سرية في وجود الانترنت و اشخاص غير كفؤ لتحمل المسؤولية يفرحون بنقل الاخبار هنا و هناك و هناك من لا ينقلها فقط بل يتفنن في اضافة البهارات .معك في ان نحترم جميعا سرية الاخبار.

    ردحذف
  34. أوافقك أنه من الخطأ تماما أرسال شباب ليبيا في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، ويكفينا مشكلة شبابنا الضائع في سجون العراق.
    ولكن لم يعجبني الربط بين هذا الموضوع وقصة العنوسة والزواج.
    نحن نريد لشبابنا أن يلتفت لمشاكله هو سياسية وأقتصادية ويجاهد على حلها. ليبيا بلد لم يبنى بعد ويجب علينا العمل لبناءه، مشاركتنا في حروب غيرنا لن تفيدنا بشئ بل ستؤخر من عملية بناء وطننا.

    ردحذف
  35. LazyGirl

    أهلا بك

    لكن الربط واجب بين قضية استنزاف شباب ليبيا و بنائها .

    فشباب اليوم هم آباء لجيل الغد .

    لا شباب
    لا زواج
    لا أطفال
    لا جيل لغد

    و انتهت ليبيا .

    ردحذف

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......