أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

قبل عام

السلام عليكم

كل عام و أنا بخير
و كل عام و انتم بخير
لا يوجد عيد حتى أعايدكم

لكن اليوم يحمل لي بعض الذكرى ، في مثل هذا اليوم و قبل عام ، ناقشت مشروع تخرجي ، الحمد لله ، نجحت ، المشكلة أني لا أتذكر من ذاك اليوم سوى بعض أشلاء الذكريات ، دعوت بعضكم لحضور الحفل ، لكن أغلبكم لم يلبي الدعوة ،أ. آدم كان من بين الحاضرين ، سفير السلام رأيته لأول مرة في مشروعي .

شكرا لكل من لبى الدعوة ، و جاء من مسافة بعيدة أو قريبة ، فقط ليلبي الدعوة ، شكرا لكل من اتصل بي ، أو أرسل رسالة ، أو بريد إليكتروني ، و شكرا لكل من حضر بهدية أو بدونها ، فحضوره بالنسبة لي كان هدية .
صديقاتي نوال ، إيمان ، ابتسام ، أمل ، أميمة ، فادية ، رانيا، حنان ، و كل زميلاتي في الكلية ، و كل دفعتي ، و فقيدتنا الغالية وردة القسم العزيزة ريم ـرحمها الله ـ.
كلكم شكرا لكم

زوروني كل سنة مرة ، سبب تذكري لهذه الأغنية ما حدث اليوم .

اليوم و بعد مرور عام كامل ،بالصدفة جاءني صديق لمكتبي و سبب الزيارة ، زيارة عمل ، تذكرت أني لم أره منذ ذاك اليوم ، ربما لأن اتصالاتنا لم تنقطع ، فلم نشعر أن المسافة تبعدنا عن بعض ، لكن عندما تذكرت الأمر أخبرته بمرور عام كامل عن آخر مرة رأيته فيها ، ضحك من غرابة الأمر ، عام مر ، دون أن ندري ، و ما زلنا كما نحن ، رغم تغير بعض الأشياء في حياتنا ، لكنا مازلنا الأصدقاء كما كنا قبل زمن ، أصدقاء و فقط .

صديق آخر كان بين الحضور ، لكني كنت أراه بين الحين و الآخر ، تقابلنا خمس مرات فقط بعد حفلة تخرجي ، اليوم بالصدفة يتصل يسأل عن أخباري ، فأخبره أن في مثل هذا اليوم تقابلنا و تعرفت على والدي و عائلتي ، ضحك و قال ، عام سرق منا ، و نحن كما نحن ، فقط صرت أبا، ليس أكثر.

عامان و بضعة أيام مرت على آخر مرة إلتقيت فيها بصديق ، أتفاجأ قبل بضعة أيام فقط بإرساله بريد إليكتروني يطلب فيه رقم هاتفي الجديد ، سأقول له ، أنت صديقي ، مهما فرقت بيننا المسافات ، و مهما بعدت عن مدى نضري ، إلا أن مكانك معي ، و اسمك محفور في عقلي ، فأنت صديق ، تفضل هذا رقم هاتفي لكن لا تتصل من أمريكا ، إلا للضرورة القصوى فقط.


في مثل هذا اليوم ناقشت مشروعي ، مشروع تخرجي ، لكن لا أحمل شيء للذكرى ، لا صورة ، لا مقطع فيديو ، لا شيء ، حتى لوحة التوقيعات فقدتها ، مشروعي فقدته ، و المجسم تحطم، تقريري ضاع ، حتى الصورة الوحيدة التي صورتها لي صديقتي ببذلة التخرج ، مسحت من جهازي عن طريق الخطأ ، تخرجت و لم أتخرج ، الحمد لله أني لم أضع مع ما ضاع.

حزينة و سعيدة معا ، لا تسألوني كيف .
تذكرت شيئا ربما كان وهما
ابتسامة كنت أبحث عنها في كل مكان ، ذاك اليوم و بينما كنت جالسة قرب أبي ، رفعت بصري ، لأجدك تقف أمامي تمسك في يدك قطعة حلوى من التي كانت ضيافة لزوار الحفل ربما كان لونها أخضر فأنت تحب اللون الأخضر،كنت تأكلها ، و تنظر لي ، و تبتسم ، ربما لم تكن تبتسم ، لكني رأيتها ابتسامة مرسومة على وجهك ، ربما كنت شبه نائمة من شدة التعب ، فحلمت بابتسامتك ، لا أدري ماذا جرى بعدها .

نهاية الموضوع
ذكريات يوم حدث قبل عام .

سلامي

هناك 4 تعليقات:

  1. عقبال مانشوفوك تناقشي الماجستير والدكتوراه
    وأجمل مافي هذه الذكرايت انها تضل في البال بدون صور ولا فيديو

    بس كأنه العام مشي بسرعه
    شكلي كنت راقد

    ردحذف
  2. عقبال الدكتورا يارب

    وبجد ذكريات حلوة جدااااااااا


    يارب نعيشو هاليوم

    بنفس الفرحة ويقعدلنا ذكرى حلوة هكي

    ردحذف
  3. سقير السلام

    إن شاء الله يا رب
    عقبال ما نشوفك انت محامي قد الدنيا

    شفت العمر كيف يمشي
    بلمح البصر

    ردحذف
  4. linda

    يا رب يا ليندى

    نشوفك في يوم مشروعك
    لكن ما تنسيش تاخدى كاميرات تابتة و متحركة

    و تصوري كل شي

    مش تقعدلك ذكرى

    سلامي

    ردحذف

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......