أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

اكبر تحية لأحسن واحد

السلام عليكم
اليوم سأقدم تحية كبيرة جدا للسيد
algetaani أو REDA
يمكنكم رؤية الموضوع مع الردود
شكرا لأنك فتحت مدوناتي و تجولت فيهم لساعات و ساعات
و شكرا للكم الهائل من الردود
ربما انك جديد جدا في مجال التدوين
لذلك كنت تكتب الردود مرارا و تكرارا في كل موضوع
ليست مشكلة فالمبتدء يحتاج ليد المساعدة واطلبها مني متى شئت فعلى الاقل خبرتي المتواضعة في مجال التدوين ستفيدك
لا ادري هل كنت تقرأ ما تكتب ام تكتب فقط ؟، لأن كتاباتك بها أخطاء إملائية فادحة
فتبديل حروف بحروف اخرى لتعطي الكلمات معاني اخرى ، ايضا لا يمكن تجاوزه ، لكن قدرت الموضوع و فهمت ما تعني بكتاباتك.
بخصوص تعليقك في مشروع تحوير المعهد الديني كان رائعا فشكرا على النقد البناء الذي قدمته
فطريقتك في عرض المشكلة و عرض حلولها الكثيرة التي رأيت انها تفيدني في مسيرتي كمعمارية كانت بمستواك.
أما بخصوص المشروع بحد ذاته ، يعتبر انجازا افتخر به بكل النواحي ، المشروع كان في السابق قبل عقود معهد ديني مكون من 3 مباني و هي الادارة و مبنى قاعات الدرس و مبنى السكن الداخلي.
و اللجنة الشعبية العامة للتعليم قامت بنقل مقر المعهد إلى مقر آخر
فبات المقر مكانا مهجورا ، لا يستفيذ منه أحد ، و خوفا من ان يكون المكان تجمعا لذوي القلوب الضعيفة ليتخدوه مكانا منعزلا لتعاطي المخدرات و ممارسة الرذيلة .
وجد من الافضل تحوير المكان ليناسب الحاجة إلي مكان او فندق ليقيم فيه الوفود و الزوار القادمين بخصوص المؤتمرات و النشاطات
الخاصة باللجنة الشعبية العامة للتعليم
و من رأيك الكريم فهمت انه يجب ان يبقى المكان على ما هو عليه
مكان للمرتزقة
اهنيك على رأيك و هو رأي يدل على الاطلاع الكبير للامور المختلفة و فهمك لجوانب الحياة الكبيرة
يعكس ايضا طريقتك في فهم الامور من كل نواحيها الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية
فشكرا على رأيك
نورت المدونة
لكن اعتقد انها منورة بأصحابها و زوارها الكرام
لا تنسى تزورنا تاني
ارحب برايك السديد المدعوم بالحجة في كل المواضيع
سلاااااااااااااام

هناك 7 تعليقات:

  1. رد جميل على كلام غير جميل

    معليشي هوا ماحاولش يفهم الموضوع خش فيها كراتي طول ......... وعلى العموم ردك كفى ووفى

    ردحذف
  2. ردك هو الجميل يا اخي السيد مادي

    ردحذف
  3. Butterfly, there is always something that makes our life difficult, or some troubles from here to there, the good thing we can become stronger from this troubels. And since you have comment moderation, you can always control if the comments are appropriate or not. Anyhow, Kull 3am u enty bekheir.

    ردحذف
  4. libyan
    كل عام و انت بألف خير
    هذه اول مرة يوجهلي حد كلام بهالشكل
    لكن هذا يفرحني
    و كأنه تحدي
    نبي نمرن قدرتي على مواجهة هذا النوع من الناس
    اكيد رأيه مش ح يزيدني إلا اصرار على الاستمرار و حباو ثقة في نفسي

    أهو نموذج و عرفناه كيف شكله

    كل عام و انت بألف خير

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....بادئ ذى بدئ كل عام وانتم بخير (الفراشة وضيوفها ) اولا أشكر اهتمامك على ملاحظاتى وتخصيصك موضوع كامل لرد عليها وهذا ان دل على شى فهو يدل على قيمتها (عندى على الاقل),ونحب نوضحلك شى ان موضوعك لم يكن واضح بالشكل الذى قمت بتوضيحه فيما بعد حيث ان المعهد تم نقله الى مبنى اخر ومن المنطق استخدام المبنى الحالى فيما يرجع بالفائدة على المجتمع ولكننى مازلت عند رايى (اذا كنت من مناصرى حرية الراى)فى ان تحويله الى فندق ليس بالاقتراح الصائب صحيح اننى تهجمت على مشروعك بشكل مستفز ولكننى اطللب منك التماس العذر لى لغيرتى الوطنية وان كنت لاازايد على احد فيها .عموما احب ان اخبرك اننى لست مدوننا ولم اكتب فى حياتى موضوعا لا على الشبكة ولا خارجها ولكننى اعرف كيف استخدم الشبكة بما يتناسب مع اى مستخدم عادى وان كنت تقصدين التشهير بى من خلال عرضك لطريقة ردى ارجو ان اكون وضحت لماذا جاءت الردود بهذه الطريقة حيث اننى تجسمت كثير من خسارة الوقت فقط لكى اسجل فى المدونات لكى استطيع كتابة هذه الكلمات التى لم تعجبك وان ردى على موضوعك هذا جاء بعد خيبة املى حيث ان كتاباتك كانت تشدنى واعجبتنى ولكن لم اتوقع ان تكون لديك فكرة بهذا الشكل (المزعج لى على الاقل) لدى ملاحظات كثيرة ولكن لايتسع المجال لذكرها وأخيرا انا لم أطلب ان يبقى المكان للمرتزقة ولا ان يبقى مهجورا (شوية شفافية ولا تنقصك)ولا تتمسكى بالاخطاء الكتابية ان وجدت (الغريق يتعلق بقشة)وبخصوص عرضك من الاستفادة بخبرتك فقد قبلت به واشكرك على لطفك فى الرد المغلف بكثيرا من الغضب المعذورة عليه وأشكر المعلقين الاخرين على ردودهم ...مع تحياتى ....وانت الى منورة بجد

    ردحذف
  6. algetaani


    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    خصصت موضوع كامل لتعليقاتك لأنك من أوائل الناس إلى علقو عندي بهالطريقة ، و لأنك ايضا تعبت و خديت وقت كبير تكتب في التعليقات و حسيت انك تشعر بغضب شديد مني و من افكاري، فهذا إلي خلاني نخصصلها موضوع كامل .

    هو اي تعليق يصلني في مدوناتي اعتبره تعليق قيم ، على الاقل صاحب التعليق لم يمر مرور الكرام على الموضوع ، بل كلف نفسه عناء طباعة حروف تعبر عن رأيه و قام بإرسالها .

    اكيد انا من مناصري حرية الرأي ، فلو كنت غير ذلك لقمت بإلغاء تعليقاتك و لم ألتفت إليها ، و كأن شيئا لم يكن .

    شوف ، اللجنة الشعبية العامة للتعليم محتاجة لمكان أو لفندق لإقامة الزوار و الوفود القادمة للبلاد من أجل الفعاليات و الاجتماعات التي تقيمها الأمانة ، و هي لا ترغب في ان يقيم زوارها في فنادق اخرى ، لذلك خصصت هذا المكان ليكون فندق يؤدي الغرض ليس أكثر .

    اشعر انك تملك رفضا أو لنقل كرها لفكرة الفنادق او لمباني الفنادق بصفة عامة ، لا اعلم ان كان كلامي صحيح ام لا ، لكن يا أخي ، الفنادق كالمنازل ، هي للسكن ، فتخيل معي بلادا بلا فنادق ، كيف ستستقبل زوارها ، و اين ؟، تخيل انك سافرت إلى أوروبا ، و حيدا ، فأين ستقيم ؟، اكيد في فندق ، الفنادق هناك تقدم خدمات لنازليها ، و للتعريف بهذه الخدمات يقدمون عند الحجز كتاب ارشادات صغير ، تتصفحه و تقرأ عروضهم .
    في المرة الأخيرة قدم لنا عرض ما يعرف بالرفقة النسائية ، يعني كما انك تطلب الإفطار و الغداء و العشاء و كي ملابسك ، يمكن ان تطلب النساء ، و الحساب يدرج في فاتورة الفندق ، هذا مثال فقط و انت لك الحرية في ان تطلب هذه الخدمة أو أن تلغيها ، و أيضا لك الحرية في اختيار نوع الطعام ، فإعلامهم بأنك مسلم يساعدهم في عملية اعداد الطعام و احترام خصوصية المرأة التي معك و غيرها الكثير .
    يعني عندما نقول فندق لا يعني نموذجا واحدا ، بل هو عدة نماذج ، كالبيوت تماما ، لها أهداف و اغراض و ثقافة و مقومات انسانية و عادات و ثقاليد و غيرها الكثير .

    كلنا نملك الغيرة على الوطن و الدين ، لكن يجب ان نتحكم في غيريتنا ، حتى لا تكون سببا في خسارة انفسنا و من حولنا .
    ديننا دين يسر و ليس عسر ، فلماذا تعسرها يا أخي؟.

    اقدر لك هذا الموقف ، اقدر انك اشتركت مرتين في التدوين حتى يتسنى لك كتابة التعليق، و اقدر ايضا وقتك الثمين الذي ضيعته حتى كتبت الكم الكبير من التعليقات ، فشكرا لك.

    و اهلا بك بيننا في عالم التدوين.

    كتاباتي شدتك ؟؟؟؟؟؟.
    اي انك تقرأ ما أكتب منذ فترة ، شكرا لأنك اخبرتني ، فأنا أبحث عن زوار الخفاء الذين يدخلون المدونات و يخرجون ذون ان يتركوا دليلا على دخولهم ، سوى ما يخبرني به عداد الزوار.

    من الواضح جدا انك انزعجت من فكرة المشروع ، لكن كما اخبرتك ، ما انا إلا فرد من الفريق ، ربما خطئي أني لم اقم بإعطاء الشرح الوافي و الكافي عن المشروع ، بل إكتفيت بعرض الجزء البسيط من رسوماتي التي رسمتها فقط ، فلو كان المشروع ملكي ، لوجدت شرحا كافيا وافيا عن الاهداف و الجدوى من اقامة المشروع ، و لرأيت الوضع الحالي و المقترح المستقبلي و كل الخرائط و الرسومات .



    اكيد لا تنقصني الشفافية ، لكني اصطنع العثمة أحيانا .

    الغريق يتعلق بقشة ، هذه لم افهمها ، فمن الغريق ؟، و اين القشة ؟.

    اكيد تفضل في اي وقت و اي مساعدة يمكن ان اقدمها لك لن ابخل بها ، فأنت بمجرد تسجيلك في عالم التدوين صرت واحدا منا ، و من واجبنا أن نقدم لك يد العون إن احتجتها.

    و اكيد عارفة روحي منورة بجد ، و ما نوري إلاّ من نوركم يا اخواني المدونين .
    سلام

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ....
    تحياتى لك الفراشة ....على فكرة الفراشات ماعندهمش ملكة بس موش مشكلة نديروكى الملكة لانك تستحقى ...شكرا على ردك الجميل الخالى من الاستهزاء هذه المرة ...وين المرة الى فاتت كان ردك لاذع جدا بس عذرتك لان ردى الذع شوى ...بالنسبة للفنادق انا موش ضدهن ابدا وكلامك مقنع جدا وان موش متزمت لدرجة انت تخيلتيها فقط انا انزعجت انا الفندق يقام بدل رمز دينى (المعهد) وانت عارفة الفنادق سوا فى الغرب ولا حتى عندنا سيئة السمعة تصورى فى تونس يباع الخمر فى الفنادق يعنى شى موسف ان يحدث فى بلاد المسلمين وعندنا فنادق الدرجة الرابعة وانزل اصبحت مواكر وانا شفت بنفسى فنادق كثيرة فى طرابلس اوكار للرذيلة ....بالنسبة للتدوين انا نحب انى نكتب معاكم لكن بصدق ماعنديش وقت انى نرد على الكتابات موش انى نكتب والله انا نحسدك بجد انت وكل الناس الى يكتبو فى المدونات على الوقت الى تحصلو فيه ربى يساعد انشالله ...وبالنسبة لكتاباتك ابدا انا دخلت مرة وحدة بس قريتها كلها فى نفس اليوم كنت فاضى فى ذلك اليوم وفى نفس الوقت قراتك جميلة جدا خصوصا مشيتك للسوق مع امك واختك وشقيقيك والعركة الى صارت متاع البنات والهدايا الى شروهم خوتك والى الخ ...ومطعم النص نجمة وغيرها ...اخيرا اشكرك على سعة صدرك وانا اكتر حاجة عجبتنى انك تبى تتحدى المجهول وحلو واجد العنوان عجبنى اكبر تحية لاحسن واحد الى مستغربا انا بس كيف عرفتى انى احسن واحد غريبة بلكل هادى انت عندك حدس قوى بكل وانى نشهد ....لاطيل عليك بجد يعنى بجد منورة رغم انك عارفة ...تحياتى ياوصال ولا ويصال ولا انقولو الملكة خير

    ردحذف

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......