أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

كتاب / سيرة الأجداد بين الابتلاء والغبن والتخوين

السلام عليكم

فراشة طلبات تعود من جديد

كتاب أرغب في أن اعرف كيفية الحصول على نسخة ورقية منه



اسم الكتاب : ( سيرة الأجداد بين الابتلاء والغبن والتخوين )

المؤلف : ( د. فرج عبد العزيز نجم - أثابه الله - )

نبذة عن الكتاب :

المبتغى من هذا البحث في هذا الموضوع الشائك والمثير للحساسيات هو تقديم استئناف ضد حكم جائر صدر في حق الشارف الغرياني الذي أخذته نموذجاً لمناقشة جملة من الملفات التي طالما تمنى البعض نسيانها، وبموجبها ابتلي وغبن بل خون بعضنا كما حدث في شخص الشارف الغرياني بدون حيثيات للإدعاء، ولا شهود، في محكمة خلت من أبجديات العدالة. وفي الآن نفسه لست بصدد إنزال الشارف الغرياني بمنزلة الشهيد الرمز عمر المختار، ففي نظري المتواضع الأخير ليس كمثله أحد فيمن عرفنا من الرجال إبان حركة جهاد الآباء والأجداد ضد الغزاة الطليان، وابن المختار .. بأبي وأمي .. لا يقاس به ولا يقاس عليه في تلك الملحمة .. ولكن .. يا من يبحث عن الحقائق المقدسة إنها الأمانة التاريخية التي نجد أنفسنا مضطرين أن نقدمها كاملة ناصعة حتى نكون قد أسدينا تاريخنا الحق المستحق، ونكون قد ساهمنا في دفع الحركة التصحيحية والمجددة لتاريخنا.
ثم اختم وأقول؛ ما كان في هذا العمل من صواب وفائدة، فالفضل فيه يرجع لله تعالى وحده، وما وجد فيه من خطأ أو نسيان فهو من صنع يدي، وأنا وحدي المسئول على ذلك أمام الله تعالى، ومن ثم الملأ.
المؤلف


التصنيف : ( السير والتاريخ والتراجم والأنساب والبلدان )


للتحميل من هنا



سلامي

هناك تعليق واحد:

  1. للاسف لم اسمع بهذا الكتاب الا منكِ ، محتوى الدراسة هو الاول من نوعه الذي اسمع عنه ، لكن شخصيا لم اقرا عن شي ذم به الشارف الغرياني الا ما قيل عنه في عمر المختار حتى اقرا من يبرا ذمته .
    بصفة عامه محتوى الكتاب غير مغري بالنسبة لي شخصيا

    ردحذف

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......