أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

سوء استخدام.


السلام عليكم
في هذه المرة، احب ان اعرف رأيكم في موضوع يمكن ان يكون قضية و ليس مجرد موضوع، لأن ثأثيراته على المجتمع لا يمكن تجاهلها.
موضوع سوء استخدام النقنية و خاصتا معدات التصوير الرقمية.
دعاني إلى توجيه النظر اليه هو زيادة اعداد المتضررات من هذا الفعل ، فكثير ما نسمع عن اخ قتل اخته لأنه و جد صورتها في نقال احدهم، او عن عروس دبحت لان صورها و جدت في الانترنت، او عن ام انكرها اولادها لانهم شاهدو مقطع فيديو مسجل لها و هي ترقص في احد الافراح ، كل هذا يحدث بسبب سوء استخدام التقنية من جهة و الجهل من جهةأخرى , هذا ما كنت اسمعه في عدة برامج في بلدان عربية و كنت اقول اين عقولهم ؟ ما ذنب المرأة اذا كان الذئب صورها و نشرصورتها ، لكن هذه الضاهرة وصلت الينا الي ليبيا .
الصور و المقاطع تختلف باختلاف المصور او الناشر ، و ردة الفعل تختلف باختلاف المستقبل لهذه الصور، يمكنني ان لقدم شرحا موجزا عن بعض هذه الصور.

فنجد الصورة مسموحة النشر كما اسميها و هي الصورة المأخودة للفتاة خارج منزلها مثال ذلك ما يحدث كثيرا في الجامعة من تصويرالثعالب الجالسة في الممرات للفتيات المارات دون علمهن ، هذه الصورة اقل تأثير من غيرها اذا نشرت كما هي ، أما إذا خضعت للتغيير فلا يمكن تصور تأثيرها.

النوع الآخر هو الصورة التي توخد بنقال شخص قريب يمكن ان يكون اخت أو أخ أو اب و تكون الصورة عائلية خاصة ليست للنشر، و تكون غالبا في المنزل ، قد تتسائلون و كيف تنتشر الصورة؟ اقول ببساطة عند ضياع او سرقة او بيع الجهاز يقوم بعض الثعالب بالعبث بمحتويات الجهاز و ارسالها .
و النوع الخطير هو ثلك الصور التي تؤخد للمرأة أو الفتاة في احد المناسبات أثناء رقصها و هي ترتدي ما يحلو لها من ثياب و هذه الاخيرة اخطر من قبلها في حالة نشرها .

و النوع القاتل هو ثلك التي يقوم الثعالب بادخال التعديلات و التغييرات عليها قبل نشرها بإلصاق صورة جسد تستحي العين من رؤيته و يكون تأثيرها قاتل لأن مستلمها قد يجن فيرتكب ما لا تحمد عقباه.

و هناك الكثير الكثير من الصور التي لا يسعني شرحها بل أكتفي بهذا القدر .

الآن أريدك أن تجيب ، أريدك أن تجيب يا أخي ماذا ستكون ردة فعلك عندما ترى صورة ابنتك ، أختك، امك، خطيبتك او حتى زوجتك ، في نقال غريب او في الانترنت، ماذا ستفعل؟
اريدك ان تجيب على سؤال آخر اذا كنت تهوى تصوير الاسرة هل ستعيد النظر في تصرفك ام تقول سأتخد الحدر و لن يضيع نقالي مني ، اقول لك هذا لا يكفي.
اريدك ايها الذئب الذي ينشر هذا النوع من الصور ماذا تعني من هذا النشر و ماذا ستجني غير الدعاء بالسخط و سوء المصير.

اخيرا اقول حمى الله المؤمنات من شر الذئاب.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بنقرات اناملك على لوحة المفاتيح هنا :) اهلا بك ......