أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

احتاج مساعدة البياطرة في أمر القطة

السلام عليكم

إخوتي أخواتي الأطباء البياطرة

جئتكم أسأل المساعدة في أمر قطة أليفة ، هي ليست لي ، لكنها دخلت المنزل و فرضت نفسها فيه و لم تغادره رغم محاولاتنا ابعادها .

القطة مشكلتها أنها قد علقت في ( لصقة فيران ) و جزء كبير من وبرها كان متسخ جدا و ملتصق لدرجة انها لم تكن تستطيع تحريك رجلها جيدا .

حاليا قبلنا وجودها في المنزل ، لكن بعد أن غسلناها و حاولنا ازالة اللصقة ، أزلنا أغلبها لكن المشكلة أن اللصقة قد التصقت في بعض الجهات بجلدها ، هي الآن عندنا في اليوم الرابع تقريبا ، و أراها تحاول أن تقضم بقايا اللصقة لكنها لا تستطيع إزالتها و لم أستطع أن أزيلها ، و جلدها أصبح مكشوفا و أحمر اللون في بعض الجهات .


أسألكم عن طريقة لإزالة اللصقة لا تسبب ضررا للقطة ولا ألم .

و ما هو الوضع الصحي لها إن إستمرت في أكل اللصقة


و بارك الله فيكم و رعاكم

كتاب / سيرة الأجداد بين الابتلاء والغبن والتخوين

السلام عليكم

فراشة طلبات تعود من جديد

كتاب أرغب في أن اعرف كيفية الحصول على نسخة ورقية منه



اسم الكتاب : ( سيرة الأجداد بين الابتلاء والغبن والتخوين )

المؤلف : ( د. فرج عبد العزيز نجم - أثابه الله - )

نبذة عن الكتاب :

المبتغى من هذا البحث في هذا الموضوع الشائك والمثير للحساسيات هو تقديم استئناف ضد حكم جائر صدر في حق الشارف الغرياني الذي أخذته نموذجاً لمناقشة جملة من الملفات التي طالما تمنى البعض نسيانها، وبموجبها ابتلي وغبن بل خون بعضنا كما حدث في شخص الشارف الغرياني بدون حيثيات للإدعاء، ولا شهود، في محكمة خلت من أبجديات العدالة. وفي الآن نفسه لست بصدد إنزال الشارف الغرياني بمنزلة الشهيد الرمز عمر المختار، ففي نظري المتواضع الأخير ليس كمثله أحد فيمن عرفنا من الرجال إبان حركة جهاد الآباء والأجداد ضد الغزاة الطليان، وابن المختار .. بأبي وأمي .. لا يقاس به ولا يقاس عليه في تلك الملحمة .. ولكن .. يا من يبحث عن الحقائق المقدسة إنها الأمانة التاريخية التي نجد أنفسنا مضطرين أن نقدمها كاملة ناصعة حتى نكون قد أسدينا تاريخنا الحق المستحق، ونكون قد ساهمنا في دفع الحركة التصحيحية والمجددة لتاريخنا.
ثم اختم وأقول؛ ما كان في هذا العمل من صواب وفائدة، فالفضل فيه يرجع لله تعالى وحده، وما وجد فيه من خطأ أو نسيان فهو من صنع يدي، وأنا وحدي المسئول على ذلك أمام الله تعالى، ومن ثم الملأ.
المؤلف


التصنيف : ( السير والتاريخ والتراجم والأنساب والبلدان )


للتحميل من هنا



سلامي

مقترح المتحف الرئاسي




السلام عليكم

الولايات المتحدة الامريكية و تحديدا في البيت الابيض ، هناك مكتب و قسم خاص بالهدايا الممنوحة لمن تولى رئاسة الولايات المتحدة .

من يتولى الرئاسة و يتم تسليمه هدايا لا يأخذها معه بعد تنحيه عن الرئاسة و إنما يتم حفضها في هذا القسم ، أما الهدايا الشخصية التي لا تحمل كلمة ( إلى رئيس الولايات ) بل تكون شخصية ( إلى فلان ) فتكون شخصية له وحده و يأخذها معه إلى منزله بعد تنحيه عن الرئاسة .

أرغب في أن يخصص قصر الملك ادريس السنوسي في طرابلس ليكون كمتحف للهدايا الرئاسية التي تمنح لكل من يكلف برئاسة ليبيا و توجه للشعب الليبي هدايا عن طريقه و يستلمها هو بصفته الرئيس .

ما رأيكم في الأمر؟؟؟

همسات لثوار 17 فبراير






حول أمطار الرصاص


السلام عليكم

أخي المواطن :- قبل إطلاق الرصاص في الهواء هل تعلم أين يذهب هذا الرصاص ؟؟؟

وفقا للدراسات العلمية العسكرية التي أجريت بهذا الخصوص فإن الرصاص المطلق في الهواء يرجع إلى الأرض بسرعة أكبر من السرعة التي انطلق بها .

إذا أنت تهدد حياة الناس في ليبيا الحبيبة بالخطر حينما تطلق الرصاص في الهواء .


أتمنى أن يمنع إطلاق النار في الهواء داخل المدن و الأحياء السكنية


في أمان الرحمن

همسة لكل الأحرار




السلام عليكم

لقد سئمت من الذين يقولون يجب أن نقبض على فلانة ، رغم أنها مقبوض عليها فعلا ، أو يجب أن نحاكم فلان ، رغم أن وقت المحاكمات لم يحن بعد ، فالآن وقت دعم البلاد بكل ما أوتينا من قوة ، دعمها بنشاطات فعلا مهمة و عاجلة ، لا يجب أن نضيع طاقاتنا في النقاش المحسوم ، بل يجب أن نسخر الطاقات لدعم الكوادر الطبية في المستشفيات و لدعم الثوار و اللاجئين بالمواد الغذائية و الملابس و ما يحتاجونه و يعينهم في حربهم ، يجب عمل برنامج مدروس و عملي للبحث عن المفقودين ، يلي هذه المرحلة التوعية و التثقيف السياسي من ناحية حقوق المواطن و واجباته ، ما هية الدستور و ما المرحلة القادمة بعد الثورة ، فالثورة لن تنجح حتى نحقق ما جائت من أجله من وعي سياسي و الحصول على العدل و الحرية .

إنه لكم يؤسفني أن أجد مظاهرات بالآلاف فقط من أجل المطالبة بحبس محبوس ، بينما أجد فقط متطوعين فقط بالعشرات لإنقاذ حياة الثوار و المرضى و البحث عن المفقودين .


حماكم الله دوما 

سلامي