أدعية

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظيمِ

εïз

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

εïз

لماذا نسجد مرتين ؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سأل رجل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه : لماذا نسجد مرتين ؟و لماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة؟

قال الإمام علي رضي الله عنه: من الواضح أن السجود فيه خضوع و خشوعأكثر من الركوع ، ففي السجود يضع الإنسان أعز أعضائه و أكرمها علىأحقر شيء و هو التراب كرمز للعبودية لله، وتواضعاَ وخضوعاً له تعالى.

سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟و ما هي الصفة التي في التراب ؟

فقرأ أمير المؤمنين الآية الشريفة


بسم الله الرحمن الرحيم
(مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى)
 طه55


أول ما تسجد و ترفع راسك يعني( منها خلقناكم) وجسدنا كله أصله من التراب و كل و جودنا من التراب.و عندما تسجد ثانية تتذكر انك ستموت و تعود إلى التراب، و ترفع راسك فتتذكر انك ستبعث من التراب مرة أخرى !!


لا إله إلا الله .. سبحانه ..كل شيء و لــه حكمــــــه

هل تعلم أن هذا الإسم ليس من أسماء الله

هل تعلم أن هذا الإسم ليس من أسماء الله .... احذر حفظك الله


..
الحقيقة و جدت موضوع في احد المنتديات و اردت التحقق منه
ممكن تساعدونى في اثبات أو إلغاء هذه المعلومة

..
بسم الله الرحمن الرحيمكثيرا ما نستعمل هذا الإسم ( ياستار) ولكني اليوم وجدت من خلال منتدى عربي ان هذا الإسم غير صحيح وقام كاتب الموضوع بتفسير لكلمة (ستار) ويقول وهو واثق من ذلك ان الإسم الصحيح هو الستير ، ولا أشك ان بعدنا عن اللغة العربية هو سبب من الأسباب الذي جعلنا نخطأ كثيرا في استخدام بعض الكلمات دون التثبت من معانيها والله أعلم.هل تعلم أن هذا الإسم ليس من أسماء الله .... احذر حفظك الله .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,, قد يبدو الأمر غريبا ً نوعا ً ما .. أو مفاجئا ً كذلك .. !! و لكن هذه هي الحقيقة أحبتي في الله ..حيث يعتقد كثير من الناس أن هذا الإسم من أسماء الله .. ولكنه في الحقيقة ليس كذلك .. فهذا الإسم ..هو( الســتار ) .. ليس من أسماءه سبحانه و تعالى .. ولكنه هذا لا يغير من حقيقة أن الله تعالى يستر الناس ...يستر أخطاءهم و ذنوبهم و أفعالهم القبيحة .. لأن هناك فرق بين .. ( الصفة ) و ( الإسم ).. فالله تعالى من صفاته الستر .. ولكن ليس من اسمه ( الستار ). . لأن الإسم الشرعي هو .. ( الســتير) .. وقد ورد ذلك عن النبي المصطفى عليه الصلاة و السلام .. ( إن الله حيّي ٌ ستِّير ... ) .. و أسماء الله توقيفية .. أي يجب أن نرجع للدليل قبل إطلاق الإسم .. فقد ورد الدليل على ( الستير ) و لم يرد على ( الستار ). كما أن الستار .. اسم للخمر ..لأنه يستر العقل و العياذ بالله ,,وكذا الليل من أسماءه الستار .. لأنه يستر و يحجب ضوء النهار .. فليعلم ذلك .. والله تعالى أعلى و اعلم ..